المواطنون المقتحمون للوحدات السكنية ببنغازي يعقدون مؤتمرات شعبية لمناقشة أوضاعهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المواطنون المقتحمون للوحدات السكنية ببنغازي يعقدون مؤتمرات شعبية لمناقشة أوضاعهم

مُساهمة من طرف admin في السبت يناير 15, 2011 9:47 pm

عقد المؤتمر الشعبي الأساسي بوعطني جلسته الصباحية اليوم بمقر المجمع السكني بوعطني بحضور المواطنين والشباب المقتحمين للشقق السكنية الكائنة داخل إطار المعسكر وحضر جلسة المؤتمر آمر معسكر القوات الخاصة “الصاعقة” رافع الميحسني وأمين المؤتمر الشعبي الأساسي بوعطني أقبيلي الكاديكي .

وقال أمين مؤتمر بوعطنى -في تصريح خاص لقورينا- إن المواطنين لديهم حق في الحصول على مسكن لأن أغلبهم لديه تخصصات وقد طالت مدة استلامهم للشقق.

وأكد أقبيلي الكاديكي أن الغرض من هذا الاجتماع هو حل مشاكل المقتحمين للشقق في المعسكر على أسس سليمة.

تأخر الجهات

من جهته قال أمين شؤون الاتحادات والنقابات نصر الله السعيطي إن هذه الاقتحامات ليست فوضوية كما يظنها البعض بل أن المواطنين لديهم حق في الحصول على مسكن .

وأضاف السعيطي أنه بسبب تأخر الجهات المعنية نتج عنه اقتحام هذه المشروعات، مشيراً إلى أن هذا التصرف هو تظاهرة تقودها الجماهير لأجل ممارسة سلطتها.

مساكن للضباط

وفي السياق نفسه قال آمر معسكر القوات الخاصة “الصاعقة” عميد ركن رافع المحيسني إن أغلب الذين اقتحموا الشقق الخاصة للضباط يعيشون تحت خط الفقر و شيء طبيعي أن تصدر عنهم هذه الاقتحامات.

وأشار المحيسني إلى أن هذه الشقق هي خاصة بإسكان وظيفي للعسكريين الذين يأتون من خارج مدينة بنغازي و أغلب مناطق ليبيا.

وأكد آمر المعسكر أنه لم ينتج على أية إصابات أو تخريب للمكان بل هم حريصون على كل شئ فيه، مضيفا بقوله ” لن نتخلى عن المواطنين الذين اقتحموا هذا المكان فهم يستحقونها.

واستطرد المحيسني أن المواطنون يطالبون بتوفير مسكن وأن بعضهم لديه تخصصات ولن يخرجوا إلا ببديل.

مطالبة بتدخل القائد

من جهتهم طالب شباب المؤتمر الشعبي الأساسي بوعطني داخل المشروع الإسكاني الجديد بمؤتمر بوعطني التدخل من القائد معمر القذافي ومنع الذين يحاولون التلاعب بهذه الانجازات العملاقة التي ما كانت لتتحقق لولا توجيهاتكم الكريمة ببناء آلاف الشقق السكنية وتوزيعها على الشباب الباحثين عن السكن، “فالحذاق الذين حذرتنا منهم يعودون اليوم ليسرقوا انجازاتنا ويسلموها لمن يبيعها لنا بأسعار مضاعفة”.

وأكدوا في برقية – رفعوها للقائد معمر القذافي – “إننا دخلناها لضمان أن يحصل عليها من يستحقها وأن لا تترك للمضاربين والمستغلين الذين يسعون لتحقيق الربح فقط دون النظر إلى معاناة المواطن الذي يعمل لأجل توفير القوت والسكن المناسب لأبنائه”.

وقالوا “لقد استمعنا إلى توجيهاتكم من خلال مداخلتكم بالمؤتمر الشعبي الأساسي “حجارة” بمدينة سبها وإلى ما تفضلتم به من إحقاق لحق المواطنين في الحصول على شققهم التي كانوا ممنوعين من دخولها فتمكنوا منها بفضل إنصافكم لهم”.

وأضافوا “أننا نطمح اليوم إلى تدخلكم الفوري وإصدار توجيهاتكم بالتحقق من إجراءات توزيع الشقق لكي تصل إلى من أنشئت فعلا لأجلهم ، ونعاهدكم أننا سنكون حرساً لهذه الانجازات ولن نقبل أن يعبث بها أحد أو أن يسيطر عليها الحذاق الذين حرضتنا على الانتباه إليهم والحذر منهم”.

أحداث مشابهة بقنفودة

كما عقد مؤتمر شعبي آخر مماثل بمنطقة قنفودة لمناقشة موضوع اقتحام الوحدات السكنية من قبل بعض المواطنين ،والتي لازالت قيد الإنجاز، يذكر أن مدير مصرف الادخار والاستثمار العقاري ببنغازي المهندس “أمبارك العبار” كان قد تعرض لمضايقات من بعض المواطنين ،مما اضطره لترك الموقع.

يشار إلى أن مدن ليبية من بينها طرابلس وبنغازي ودرنة والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سبها شهدت الخميس وأمس الجمعة اقتحام عدد من المواطنين للوحدات السكنية، وأشارت مصادر إلى أن اقتحام هذه المشروعات جاء بعد تأخر تسليمها.

المصدر : صحيفة قورينا 
قورينا- بنغازي- محمد كركارة

تصوير: سعيد الصيد

______________________توقيعي ___________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

admin
Admin
Admin

ذكر
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
تاريخ الميلاد : 18/10/1980
الميزان
عدد المساهمات : 338
النقاط : 14560
مزاجي : ممتاز الحمد الله
سمعتي : 6
الموقع : www.libya-almajd.ahladalil.com

http://libya-almajd.ahladalil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى