المسافرين الليبيين عالقون في خارج المطارات في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المسافرين الليبيين عالقون في خارج المطارات في مصر

مُساهمة من طرف احمد في الأحد يناير 30, 2011 4:39 pm

كرت مصادر مطلعة لقورينا أن عدداً من المسافرين الليبيين عالقون في خارج المطارات بعد تنفيذ حظر التجوال ولم يتمكنوا من الرجوع إلى ليبيا.
وأضافت المصادر أن أوضاع العائلات الليبية سيء للغاية بسبب عدم استطاعتهم الحصول على الطعام والذهاب إلى دورات المياه بسبب قفل المطارات أثناء الحظر.
وأكدت المصادر أن المكتب الشعبي بالقاهرة وضع أرقاماً لاستغاثة الليبيين هناك ولكن للأسف لم يرد أحد على هذه الأرقام.
وطالبت العائلات بتدخل الجهات المسؤولة في ليبيا للعودة إلى أرض الوطن بعد أن كثرت عمليات النهب والسلب في مصر خلال الاحتجاجات الأخيرة
أوضحوا أنهم يواجهون صعوبات في ظل الأوضاع الأمنية غير المنضبطة الآن في مصر ويحاول عدد من المواطنين الليبيين الوصول إلى السفارة الليبية في القاهرة لمساعدتهم في تأمين وجودهم لحين تمكنهم من العودة إلى ليبيا.
نفي
من جهته نفي مكتب الأخوة الليبي في القاهرة علي ماريا -بحسب موقع صحيفة أويا الإلكتروني- تلقي أي طلب استغاثة أو مساعدة عاجلة من الليبيين الموجودين على الأراضي المصرية، إلى الآن مؤكدا أن حالة الخوف والذعر أمست عامة، ولا يمكن استثناء الليبيين الوافدين منها، والذين يقدر عددهم بالآلاف.
ولفت ماريا إلى أن المكتب الشعبي الليبي بالقاهرة وضع رقمين هاتفيين* تحت تصرف الليبيين المقيمين أو المتواجدين حاليا بمصر لاستقبال أي نداء استغاثة.
وكشف أن موظفي المكتب في حالة طوارئ دائما، وجاهزون لتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض أي ليبي ينوي المغادرة أو البقاء في هذا الظرف الاستثنائي والحساس الذي تمر به مصر.
وقال إن رقم المكتب الأخوة الليبي في مصر لليبيين الراغبين في المساعدة هو “27351864″ و”27351269″.
قورينا- خاص

احمد
وسام التميز
وسام التميز

تاريخ التسجيل : 11/07/2010
عدد المساهمات : 42
النقاط : 231
سمعتي : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى