اكترهم شراسة ( الجزء التاني .. القرش الابيض)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اكترهم شراسة ( الجزء التاني .. القرش الابيض)

مُساهمة من طرف admin في الإثنين يونيو 21, 2010 12:56 pm

1) الحوت القاتل : ويشتهر بلونيه الأسود والأبيض، ويصل وزنه إلى أكثر من 9 أطنان، وطوله يزيد عن تسعة أمتار وهو من أكثر الحيوانات البحرية ذكاء وله حياة اجتماعية معقدة مبنية على التكتلات العائلية ويجري التخاطب بين أفرادها بالصوت كما تفعل جميع الحيتان، تتغذى على الأسماك والحبار، وعندما تكون في جماعات فإنها تبحث عن فريسة أكبر مثل الفقمات والحيتان الأخرى. وعلى الرغم مما عرف عن الحوت القاتل من شراسة إلا أنه لم يسبق وأن هاجم الإنسان قط.


2) أسماك القرش:
هناك أكثر من 370 نوعا من أسماك القرش، منها 20 فقط عرفت بمهاجمتها للإنسان، ومعظم أسماك القرش مهيأة جسديا لعدم التوقف عن السباحة، وتتميز بحاسة شم قوية جدا تجعلها قادرة على تحديد نقطة دم في 25 جالون ماء. وفكها قوي ومسلح بعدد لانهائي من الأسنان الحادة، والمتراصة بعضها فوق البعض فإذا ما كسر أحدها يُستبدل بعد وقت قصير. وتوجد أكثر هذه الأسماك في البحار المفتوحة، من أشهر أنواع أسماك القرش ما يعرف باسم القرش الحوت: والذي يزن أكثر من20 طنا ويعتقد أنه يعيش ما يقارب المائة وخمسين عاما، وفمه كبير بحيث يستطيع أن يبتلع إنسانا بالعرض، كما يحتوي فمه على 3000 سن صغير جدا، وهو بطيء الحركة فيصطدم أحيانا بالسفن، وقد يصل طول القرش الحوت إلى 18 مترا.


4) القرش المستدفئ:
يأتي هذه القرش في المرتبة الثانية في الحجم ويصل وزنه إلى 4 أطنان، وطوله حوالي 10 أمتار



5)القرش الأبيض:
أما أخطر أنواع القروش فهو القرش الأبيض الكبير الذي يعرف بشراسته وعدوانيته ويصل طول السن الواحد في فمه إلى 6 سنتيمترات، يتغذى على الدلافين والفقــمات والأســـماك بالإضافة إلى الحيتان الميتة، ويعرف عنــه أنه يهـاجم البشر والقوارب الصــغيرة ويعيش في المياه الدافئة حول العالم ويبلغ طوله 8 أمتار.

6)القرش النمر:
يقال أنه أخطر من القرش الأبيض وهذا القرش يلتهم كل ما يصادفه من الأسماك والسلاحف وأسماك القرش الأخرى حتى براميل الزيت الطافية على سطح الماء ويوجد في البحار الدافئة حول العالم ويصل طوله إلى 7 أمتار.


7) قرش الرأس المطرقة:
سمي بذلك لأن رأسه عريض يشبه المطرقة، ويساعده على التقاط الموجات الكهربائية وقياس درجة الضغط بالإضافة إلى أن الرأس يقوم مقام الجناح فيعين على المناورة بمرونة فائقة. وعيناه متباعدتان عن بعض، ففي كل طرف من رأسه توجد عين مما يجعله يرى دائرة كاملة 360 درجة بوضوح، وهو يهاجم الأنسان أيضا حيث يقترب من الشواطئ. متوسط طوله 4 أمتار ويوجد في المياه الدافئة.
[IMG]
/size]</A>[size=21][/IMG]

8) البركودا العقام
يتميز بشكله الطوربيدي الصاروخ وفكه المسلح بالأسنان الحادة وهو حيوان مفترس وخطر، يهاجم السابحين والغطاسين وخاصة الذين يحملون معدات تلمع تحت الماء. يعيش في جماعات في البحار المفتوحة وقرب الشواطئ البعض منها لحمه سام ويصل طوله إلى مترين.


admin
Admin
Admin

ذكر
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
تاريخ الميلاد : 18/10/1980
الميزان
عدد المساهمات : 338
النقاط : 14560
مزاجي : ممتاز الحمد الله
سمعتي : 6
الموقع : www.libya-almajd.ahladalil.com

http://libya-almajd.ahladalil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى