الاعصار ميريناي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاعصار ميريناي

مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء يونيو 22, 2010 11:29 am



وصل الاعصار ميريناي ليل الجمعة السبت الى الفيليبين وادى الى تدمير جسر وانقطاع التيار الكهربائي



مانيلا: اعلنت السلطات الفيليبينية ان الاعصار ميريناي وصل ليل الجمعة السبت الى البلاد وادى الى تدمير جسر وانقطاع التيار الكهربائي وامطار جديدة في هذا البلد الذي تعرض لاحوال جوية قاسية منذ نهاية ايلول/سبتمبر. ولم تتحدث السلطات عن سقوط ضحايا في هذه المرحلة ولكن فقد رجل بعد ان حملت الفيضانات كوخه.



وتم انقاذ رجل اخر بعد تدمير جسر حملته المياه فوق نهر باتانغاس، جنوب مانيلا. وحمل النهر سيارة على الاقل حسب ما اعلنت السلطات المحلية التي لم تكن بوضع يتيح لها القول ما اذا كان هناك مفقودون.



وتسببت العاصفة بانقطاع التيار الكهربائي في بعض مناطق مانيلا وضواحيها وكذلك في اقتلاع اشجار ما جعل الطرق غير صالحة للسير. وتم الغاء جميع الرحلات الداخلية والدولية من والى مطار مانيلا. وفقد الاعصار ميريناي قوته بعد وصوله الى ولاية كويزون الشرقية عند منتصف الليل واجتاز جزيرة لوزون، اكبر جزيرة في الارخبيل، متوجها غربا باتجاه بحر الصين.



ورافقت الاعصار رياح بقوة 160 كلم/س وهو يتوجه من ولاية باتانغاس، جنوب مانيلا، الى جنوب غرب بسرعة 24 كلم/س. وابقت السلطات على مستوى الانذار رقم ثلاثة وهو اعلى مستوى، في مانيلا وضواحيها. وتخطت حصيلة الاعاصير التي ضربت الفيليبين منذ الشهر الماضي ال1100 قتيل. ولا يزال اكثر من مليون شخص في مانيلا يعيشون في مناطق مغمورة بالمياه

admin
Admin
Admin

ذكر
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
تاريخ الميلاد : 18/10/1980
الميزان
عدد المساهمات : 338
النقاط : 14560
مزاجي : ممتاز الحمد الله
سمعتي : 6
الموقع : www.libya-almajd.ahladalil.com

http://libya-almajd.ahladalil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى